حياة الفنان

حديث قصير مع فرانك إيبر

حديث قصير مع فرانك إيبر

الثاني في سلسلة الفنانين اليومية الحصرية:
سادة ألوان مائية أمريكية - فرانك إيبر

كيف أصبحت مهتمًا بالألوان المائية؟
لم أكن مهتمًا بها حقًا حتى قبل حوالي 15 عامًا عندما رأيت لأول مرة لوحة لبيرسي جراي. لقد ارتبطت دائمًا بالألوان المائية مع لوحات الجراء في سلة ، أو نقوش صغيرة مع الكثير من الورق الأبيض ، أو شيء تراه على لافتة في موقع البناء. لم أستطع أن أصدق أن بإمكان شخص ما أن يرسم هكذا في ألوان مائية. لوحة ، مثل قطعة فنية حقيقية! نعم ، كنت جزءًا كبيرًا من الحشد الذي ينظر إلى الألوان المائية على أنها "وسيلة رسم".

لقد قمت في الأساس بتعليم نفسي في الوسط ، حيث درست مشهد الألوان المائية البريطانية في القرن التاسع عشر ، ورسامي مشهد كاليفورنيا و "باربيزونز كاليفورنيا" منذ أوائل القرن العشرين. كنت مدمنًا على القوة الطبيعية للوسيط لنقل المزاج والجو والشعور الناعم. تدربت على الزيت والغواش. من الغواش كانت خطوة صغيرة للرسم بالألوان المائية.

من هم رسامو الألوان المائية الذين ألهموك أكثر؟
أبطالي هم بيرسي جراي وماريون واكتل من حركة كاليفورنيا سين وإدوارد هاريسون كومبتون. في وقت لاحق ألهمني أيضًا أندرو وايث. أود أيضًا أن أذكر جون سينجر سارجنت ، بالطبع!

يجب أن أقول إنني كنت دائمًا مستوحى من رسامي النفط ، مثل Corot أو Compton أو Zorn أو Sargent أو Carl von Marr. لدي هذا الانبهار لرسم ألوان مائية تمامًا مثل رسام الزيت وقد قمت بالفعل بتطبيق العديد من تقنيات الرسم الزيتي على عملي بالألوان المائية. إنه ليس جديدًا ، فعل رسامو حركة الألوان المائية البريطانية ذلك أيضًا.

ما الذي تبحث عنه - ما يجذبك أكثر - عند البحث عن موضوع محتمل؟
يمكن عمل أي شيء تقريبًا في الرسم. أنا أحب المشاهد الخلوية لكنني أقوم أيضًا بالكثير من الصور الشخصية والمشاهد الحضرية. لا تزال مواضيع الحياة رائعة أيضًا! يتعلق الأمر في الغالب بالأنماط الفاتحة والداكنة ، وليس الكثير حول ماهيتها! قال أحد الرسامين ذات مرة: "الرأس هو شيء تختاره للضوء ليقع عليه". هذا ينطبق على رسم المناظر الطبيعية أيضًا. يمكن للحظيرة أن تبدو مذهلة في الضوء الصحيح ومملة للغاية في يوم مملة! أنا أيضا ابحث عن عناصر التصميم. عندما أرسم شخصية الإنسان ، فأنا منجذب إلى العاطفة والتعبير والإيماءة.

لقد قلت أن الرسم على الموقع - في الهواء الطلق - هو أعظم معلم.
هل يمكنك توضيح ذلك؟
يعلمك الرسم الجوي بلين العمل تحت الضغط وإنتاج شيء ما. اى شى. إن عوامل التشتيت مثل تغيير الضوء ، والذباب ، والرياح ، وحركة المرور ، والمتفرجين المزعجين ستزيد من قدرتك على التركيز.

ساعدني الرسم في الهواء الطلق على فهم اللون والقيمة بشكل أفضل. هناك تغييرات طفيفة للغاية في اللون والقيمة في الطبيعة التي تواجه الكاميرا صعوبة في التقاطها. عندما تقوم بالطلاء على الموقع ، يمكنك رؤية موضوعك ورائحته وإحساسه ولمسه. يذهب جزء من تلك الطاقة إلى العمل.

هل تعتقد أن هناك بعض القيود على الرسم الجوي بلين؟
قطعا. في حين أن ما قلته من قبل صحيح ، إلا أنه من الصعب جدًا رسم المزيد من التفكير ، أو التفصيل (وليس بالضرورة أكثر تفصيلاً) ، أو لوحات أكبر في الخارج. يجبرك تغيير المواقف الخفيفة على اتخاذ قرارات سريعة يمكن أن تكون جيدة ، ولكنها ليست دائمًا أفضل. يمكن أن ينتج عن النهج الأكثر هدوءًا ودون إزعاج لوحة أكثر أناقة وتعقيدًا. علاوة على ذلك ، فإن ظروف الإضاءة القاسية التي لا يمكن القيام بها إلا في الدقائق الأخيرة فقط في الاستوديو من المواد الفوتوغرافية ، أي مشهد قبل دقائق من غروب الشمس وما إلى ذلك.

ماذا تقصد بالنظر إلى مشهد بعيون الرسام؟
يرى الرسامون ما تفعله الأشياء والأشكال ، وهذه هي الطريقة التي تتفاعل بها من حيث الضوء والقيمة واللون والتصميم. لا يهتم الرسامون كثيرًا بما هو عليه ، فهم يرون فقط تأثير الضوء عليه. يرى غير الفنانين أشياء على حقيقتها ، أي سيارة أو شجرة أو مبنى. غالبًا ما لا يرون حتى لعب الضوء والظل. يتعلق هذا أيضا بالسؤال الثالث ، فيما يتعلق بالموضوع.

هل تعتقد أن الرسام يمكنه تغيير المشهد أو تعديله أكثر من اللازم عند الرسم على الموقع؟
من السهل القيام بذلك. لقد أفسدت العديد من اللوحات من هذا القبيل. أعتقد أن المفتاح هو التعرف على موضوع المشهد ، أولاً وقبل كل شيء. إذا فهمت ذلك ، فإن عملية التحرير ليست بهذه الصعوبة. نظرًا لأننا نتعامل في الغالب مع الكثير من المعلومات ، يجب أن تكون عملية التحرير سريعة وحاسمة ، وتدعم الرؤية والقصة التي ترويها ولكن لا تبتعد عن جوهر ما تم رسمه.

يعد تغيير المشهد - بدلاً من التحرير ببساطة - أكثر صعوبة ويمكن أن تسوء الأمور بسرعة. من الصعب جدًا تكوين ضوء مختلف. ذات مرة أردت أن أرسم تمثال ألبريشت دورر في ألمانيا بعد رؤيته في ضوء رائع. في يوم الرسم ، لم يكن هناك بالطبع أي ضوء شمس ولم ألتقط صوراً. حاولت أن أفعل ذلك من الذاكرة ، لكن الأمر بدا خاطئًا ، وبطريقة ما مزيفة. لا أعرف ما كان عليه. لذا فإن تغيير المشهد بشكل كبير أمر صعب ولا أوصي به. لا يكون تكوين الظل أمرًا صعبًا أو تغيير ألوان معينة قليلاً يمكن أحيانًا أن يعزز المشهد ، لكنني بالتأكيد أبتعد عن التغييرات الرئيسية.

لقد شددت دائمًا على أهمية القيم وأنماط القيم. هل هي المفاتيح - نقاط البداية - للرسم الجيد؟
أعتقد أنك يمكن أن نطلق عليهم نقاط البداية. مفتاح اللوحة الجيدة هو مزيج من العديد من الأشياء المختلفة. إن ملاحظة نمط القيمة هو بالتأكيد خطوة أولى مهمة. يجب أن نرى أولاً شيئًا يثير روحنا الفنية. للإجابة على سؤالك بشكل مختلف ، أعتقد أن أهم شيء للرسم الجيد هو الإلهام. يجب أن نستلهم. هذه صفقة كبيرة! بدون إلهام ، نبدأ في الاقتراحات ، ونرسم "نفس العمر ، نفس العمر" ويبدأ الفن في الظهور بصيغة مملة. ستكون الهضبة الفنية عندما يذهب رسام حول العالم وينتج نفس اللوحة بغض النظر عن مكان رسمها!

هل تجري دراسات قيمة صغيرة أو ألوان أولية؟
لا أقوم بدراسات قيمة إلا إذا كان هناك شيء ما حول مشهد لا أفهمه تمامًا أو أعرف كيفية حله. هذا هو الوقت الذي يمكن أن تساعد فيه دراسة القيمة حقًا. إذا كنت قد بدأت للتو في الرسم ، فإنني أوصي به بشدة ونقوم به في ورشتي أيضًا. لا أقوم بعمل ألوان خشنة أولية ، بل أفضل أن أرسم لوحة صغيرة بدلاً من ذلك.

الحديث عن دراسات القيمة: لقد وجدت من خلال التدريس أن هناك الكثير من الطلاب الذين يمكنهم الحصول على دراسة قيمة حقيقية لطيفة بالأبيض والأسود ، ويفشلون تمامًا في عمل نسخة ملونة بعد ذلك مباشرة. أخبرني ذلك أن دراسات القيمة لا يمكن أن تفعل الكثير ، وبدأت في تغيير تعليمي وفقًا لذلك.

تتميز العديد من لوحاتك بموضوعات معقدة مثل المباني والسيارات. ما مقدار الرسم الأولي الذي تفعله؟
الرسم الأولي جزء كبير من عملية الرسم. الرسم هو روح الرسم ، كل شيء يعتمد عليه. أنا أستمتع بجزء الرسم كثيرًا وفي بعض الأيام يكون مقياسًا لكيفية سير الرسم. يبدو ذلك غريباً ولكنه صحيح حقًا: إذا كنت صعبًا ومبدئيًا أثناء عملية الرسم ، فمن المرجح أن تستمر في الرسم! إذا كان رسومي بطيئًا وغير آمن أولاً ، أحاول حقًا الاسترخاء ، ومصافحة يدي ، وإفراغ رأسي للهدوء. بمجرد أن يكون لدي عمل خط جميل بالقلم الرصاص ، أعلم أنني سأرسم جيدًا. كل شئ متصل. كما يقول المثل ، "كل شيء في رأسك".

هذا يذكرني بشيء مؤسف آخر أراه كثيرًا في الطلاب: لا يعتقدون حقًا أنه يمكنهم الرسم جيدًا. إنهم يسيطر عليهم الخوف الذي ليس إلا الأنا ، أليس كذلك؟ أنت تخشى أنك لست جيدًا بما فيه الكفاية ، وما إلى ذلك ، وما إلى ذلك. الشيء هو أنه لا يمكنك التعبير عن نفسك فنيا إذا كنت خائفا.

ما هي أكبر عيوب العمل من الصور؟
عدم مواجهة المشهد في الحياة الواقعية يحمل بعض المشاكل معه. هدفي في الرسم الجوي البلين هو التقاط مزاج المشهد دائمًا قدر الإمكان. من الصعب الشعور بالمزاج في صورة فوتوغرافية ، دون الذهاب إلى المكان. إذا التقطت الصور بنفسك أثناء تواجدك في الموقع ، فهذا أمر جيد وسيساعدك كثيرًا عند الرسم.

العيوب الأخرى هي أن الكاميرا تشوه الصورة ، ما أسميه تأثير عدسة عين السمكة. هذا صعب بشكل خاص في المشاهد الحضرية. إذا كنت تقف في زاوية شارع تطل على الشارع ، فحاول حمل الكاميرا على مستوى العين وقارن صورة الشاشة بما تراه عيناك. الكاميرا تضع الكثير فيها ، حتى الأشياء التي على بعد عشرة أقدام إلى اليمين. أحرص دائمًا على تكبير الصورة وتقريبها من "الحجم الحقيقي" ، إذا جاز التعبير.

يحدث شيء سيئ آخر عندما تحاول التقاط صور للمباني العالية. لا يمكن فعل ذلك! وينتهي بهم الأمر بمظهر مثلثات شائكة في الصورة!

هل لديك بعض الألوان التي تعتمد عليها مرة تلو الأخرى - وأخرى تحاول تجنبها؟
أكيد! أنا دائما أستخدم كل الألوان في الطبيعة! بلوز وأحمر وأصفر ... أوه ، ونغمات الأرض! أنا فقط نصف المزاح هنا!

معظم غسلاتي الكبيرة هي مزيج من الانتخابات التمهيدية. أنا أستخدم ألوان مريحة مثل الكوبالت الفيروز (الفيردي في أصباغ الزيت) أو البنفسج فوق البنفسجي - الألوان والمزائج الثانوية بشكل أساسي. بالنسبة إلى الانتخابات التمهيدية ، أستخدم مغرة الكوبالت الأزرق ، القرمزي ، وفيرونا الذهبي أو الأزرق الفائق النحافة ، أرجواني ، وسيينا المحروقة.

أبقى خالية من صبغات التلوين مثل الأزرق البروسي أو أي شيء يبدأ بـ "ثالو". أسمع دائمًا أن لدي "لوحة محدودة" لكنني لا أعتقد ذلك. كيف تكون محدودة عندما أستخدم كل الألوان الأساسية والثانوية؟

ما الورق الذي تفضله بشكل عام؟
أنا أحب كتلة الأقواس ، 140 رطلا ، الخام. أتمنى فقط أن يصنعوا كتل بأحجام أكثر تنوعًا. أوراق الأقواس العادية رائعة أيضًا ولكنها بالتأكيد ورقة مختلفة.

هل لديك أي أفكار حول مستقبل الألوان المائية؟
نعم. أشعر بالقلق من وجود نسبة صغيرة من الشباب المهتمين بالألوان المائية. يجب أن تركز المجتمعات المائية الكبيرة بشكل أكبر على الحصول على أعضاء شباب. يجب عليهم رعاية المعارض التي تعرض أعمال الفنانين الشباب وتقديم المنح الدراسية للفنانين الشباب الواعدين الذين يعملون في الألوان المائية. أيضا ، يجب أن تحاول مجتمعات الألوان المائية الكبيرة التوفيق مع برامج الفن للجامعات في مناطقها المباشرة.

ما هي أفضل نصيحة يمكنك تقديمها لفنان مائي طموح شاب؟
النصيحة؟ يمكنني استخدام البعض بنفسي! بجدية ، اعمل بجد على حرفتك! تعلم كيف ترسم جيدًا. ادرس الرسم ، إن لم يكن أكاديميًا ، على الأقل في مدرسة تعلم جميع الأساسيات ، مثل الرسم والمنظور والتشريح ، وما إلى ذلك. ثق بنفسك وفنك. لا تطلب من عائلتك وأصدقائك الانتقادات. لا تأخذ نفسك على محمل الجد! إنها صبغة على الورق.

قم بعروض جماعية ومسابقات عند البدء. عروض رجل واحد للفنانين الراسخين ، وليس لشخص البداية. طوّر جلدًا سميكًا. استعد للتعامل مع الرفض والزملاء الصغار والفنانين والغيرة والحسد. أوه ، وتذكر هذا: سيقول لك الناس ما تريد سماعه.

غالبًا ما يكون الشخص الذي تعرفه ومدى تواصلك الجيد هو الذي يصنع الفرق. انتبه إلى الحقائق: لا يولي العالم الغربي اهتمامًا كبيرًا لوسط الألوان المائية. لن تقبل العديد من المعارض الألوان المائية. لن تجلب الألوان المائية بقدر اللوحات الزيتية. لا يمنح المحلفون عادةً ألوان مائية.

تذكر أن أعظم الفنانين يظلون طلابًا طوال حياتهم. اجعل الأمر يتعلق بخلق الفن ، فالرسم هو الأولوية. كل شيء يأتي بعد ذلك. وقراءة ذلك مرة أخرى!

فرانك إيبر ولد في أوروبا وهو فنان ألوان مائية محترف بدوام كامل يعيش في كاليفورنيا. رسم فرانك في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا. وهو عضو مميز في جمعية الألوان المائية الأمريكية ، والجمعية الوطنية للألوان المائية ، وجمعية الألوان المائية الشفافة الأمريكية ، والألوان المائية الغربية. يقوم فرانك بتدريس وإدارة ورش العمل والمظاهرات على المستويين الوطني والدولي.


شاهد الفيديو: حديث شريف يريح القلب. (شهر اكتوبر 2021).