إلهام الإبداع

كيفية التعامل مع النقد

كيفية التعامل مع النقد

بصفتي فنانًا وكاتبًا ، فإنني أفتح الباب لآراء الآخرين عندما أبتكر.

هذا عمل محفوف بالمخاطر ، لأن الجميع لا يفكرون على حد سواء. لقد صدمت عندما اكتشفت أنه ليس كل شخص سيرى عملي بالطريقة التي أفعلها ، وأكثر مندهشًا من أنهم سيخبرونني بالفعل! في هذا اليوم من وسائل التواصل الاجتماعي ، أصبح العالم صغيرًا جدًا ، ويمكن أن تصل إليك الكلمات الواضحة في جميع أنحاء العالم في لحظة.

تلقيت ذات مرة بريدًا إلكترونيًا من قارئ هز نفسي حقًا. ضع في اعتبارك الآن ، أتلقى المئات من رسائل البريد الإلكتروني كل شهر ، ومعظمها مجاني للغاية. أنا أقدر كل شخص يتصل بي ، وأنا أحاول الإجابة على كل واحد. توسل هذا البريد الإلكتروني الخاص للحصول على إجابة ، لأنه كان شكلًا فعليًا من بريد الكراهية.

قد تعتقد أن مهنة مثل وظيفتي ، مصممة لمساعدة الناس على إنتاج أشياء جميلة ، لن تؤدي إلا إلى ردود فعل إيجابية ، أليس كذلك؟ لا. الطبيعة البشرية مضحكة بهذه الطريقة ، بالنسبة للبعض لا يمكن إلا أن يرى السلبية. وستعتقد أنه مع كل الملاحظات الإيجابية التي أتلقاها ، سأتمكن من تجاهل السلبية ، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. أنا إنسان مبدع وحساس ، وستتفوق ملاحظة سلبية واحدة للحظات جيدة. (على الرغم من أنني لا أتخبط ، أنا فقط أتعلم منه وأنتقل ...)

على أي حال ، كان هذا البريد الإلكتروني يفتح العين. كان سطر الموضوع: "اعتدت أن أكون معجبة ..." أنت تعلم أنه لا يمكن أن يكون جيدًا مع افتتاح مثل هذا.

ذهب البريد الإلكتروني ليقول أنهم تابعوا مسيرتي لسنوات ، وأنهم كانوا يعتقدون أنني واحد من أفضل الفنانين هناك. (اعتاد أن يكون؟ هوه؟ ماذا؟) ثم ذهب ليقول أنه بعد الملاحظة عن قرب لاحظ أنني توقفت عن النمو كفنان ، وأنني كنت غبية من أجل تأليف الكتب ومطاردة الدولار العظيم . اقترح علي أن أستقيل ، وأركز أكثر على أعمالي الفنية ، لأنه يعتقد أنه يمكنني أن أصبح أحد أساتذة القرن الحادي والعشرين. ولكن بدلاً من ذلك كنت أعمل في مجال الدعارة فقط (قال ذلك ، وليس أنا!) للحصول على اسمي هناك لكسب المزيد من المال. كما لو أن ذلك لم يكن كافيًا ، فقد قال أيضًا أنني كنت غبيًا علمت الجميع أسلوبي في الرسم ، وحتى الآن ، لم أعد مميزًا. يا للعجب! غني عن القول أن رأسي كان يدور.

لذا ، كيف يتعامل الفنان مع النقد؟ لن يكون الأمر سهلاً يا أصدقائي ، لأن هناك دائمًا بريد إلكتروني مثل هذا جاهز للإرسال ، بنقرة حريصة من شخص سلبي. أعرف بعض الفنانين الحساسين الذين لن يظهروا عملهم أبدًا خوفًا من هذا النوع من الاستجابة. لسوء الحظ ، فإن العمل الجميل الذي ينتجونه سيُنزل إلى الأبد في زاوية الاستوديو الخاص بهم في الطابق السفلي ، ولا يمكن رؤيته أبدًا ، حتى بعد وفاتهم ، وتقوم العائلة بحفره. ياللعار. الخوف من الفشل والنقد يمكن أن يكون معوقًا.

أنا متأكد من أنك تتساءل كيف استجبت لهذا الفرد. أعترف أنه ، للحظة ، مرر إصبعي فوق زر الحذف ، لتعيينه إلى الأبد مكانًا مفقودًا في الفضاء الإلكتروني. تمنيت سرًا أيضًا أن تقوم Microsoft و Apple بتثبيت زر معوجة ذكي يمكن الضغط عليه بشكل متكرر في أوقات مثل هذه. (الآن ، هذا شعور جيد ، اعترف بذلك! تحدث عن صانع أموال!)

ولكن لا ، بعد قراءة هذا البريد الإلكتروني وإعادة قراءته ، قررت أن أتعلم منه. في الواقع ، كان لديه بعض النقاط الصالحة في ظل كل هذه السلبية. قررت أن تصل لتلك وتطبيقها ، وطرد الباقي. ("Reach" هو عنوان كتاب تحفيزي أكتبه ، لذا فإن ممارسة ما أعظ به أمر مهم!)

لقد استجبت له في الواقع ، وهذه إعادة صياغة: "شكرًا لك على رسالتك الإلكترونية القلبية. بعد هضم المعلومات ، أدركت أن بعضها كان له معنى. أنا متأكد من أنه يمكنني بالفعل أن أصبح فنانًا أفضل بكثير ، والذي أنوي القيام به. يمكنني ، اعتبارًا من اليوم ، أن أقفل نفسي في زنزانة وأنشئ تحفة فنية رائعة في العالم. يمكنني أيضًا التخلص من الأذن كدليل على شغفي لجعل الناس يفهمون دافعي الفني.

ولكن يا سيدي ، أنت تفتقد وجهة حياتي المهنية. أعظم هدية أعطيتها على الإطلاق كانت القدرة على التدريس. إن رؤية الإثارة على شخص رسم صورته الأولى يستحق أكثر من أي مبلغ من المال. نعم ، بعد 30 عامًا من العمل ، يرسم الكثير من الناس مثلي تمامًا ، وكما يقول المثل القديم ، التقليد هو أكبر شكل من أشكال الإطراء. أنا فخور بأن أسلوب الرسم الخاص بي شائع كما هو! قليلون يتركون هذا النوع من الإرث وراءهم. فيما يتعلق بالمال ، ليس هذا ما تعتقده. إن كونك مؤلفًا مبيعًا في سوق صغيرة مثل "تعليم الفن" لا يكاد يكون مهنة مربحة. إنها الفرحة التي تمنحها للآخرين والتي تجعل الوقت والجهد جديرين بالاهتمام. أنا لا أدرس من أجل المال. أدرس للابتسامات. لا تكتب لي كفنان أيضا. التدريس يجعلك تنمو ، وأنا متأكد من أنه عندما أنهي هذه المهنة ، سيتم الكشف عن تحفة فنية ".

إن المغزى من هذه القصة هو عدم ترك السلبية في الآخرين تزيل فرحتك. إذا كنت تتبع شغفك وتحب عملك ، فهذا أعظم مكافأة في العالم. هل تركت العالم مكانًا أفضل؟ ثم عمل جيد!

~لي


تم استدعاء لي هاموند ملكة الرسم. قد لا يكون هذا عادلاً في هذه الأيام ، نظرًا لأنه بالإضافة إلى تقديم أفضل دروس الرسم ، فقد قامت أيضًا بإنشاء كتب ومقاطع فيديو رائعة مليئة بنفس تقنيات الرسم بالاكريليك وتقنيات القلم الملون والمزيد. انقر هنا لمشاهدة جميع الكتب التعليمية وأقراص DVD التي يقدمها Lee Hammond!


شاهد الفيديو: كيف تتعامل مع شخص كثير النقد للآخرين و البحث في أخطائهم . د. خالد الحليبي (سبتمبر 2021).